استعدوا لتوديع الصيف.. الأرصاد تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة

كشفت الدكتور منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد انكسار الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة واعتدال  نسب الرطوبة على جميع أنحاء الجمهورية، حيث أكدت أن تراجع درجات الحرارة سيكون مع بداية النصف الثاني  من شهر سبتمبر الجاري خاصة مع ساعات الليل.

وأشارت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع تنخفض نسبة الرطوبة بشكل تدريجي أيضا بعد منتصف الشهر الجاري وهي سمة مثل هذه الأيام في كل عام، مضيفة أنه منذ بداية اليوم ارتفعت درجات الحرارة بشكل طفيف على أغلب أنحاء الجمهورية وزادت فيها فترات سطوع الشمس ونسب الرطوبة خاصة خلال ساعات النهار.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد  الجوية في تصريحات صحفية، أن درجات الحرارة ارتفعت منذ اليوم السبت بواقع درجة إلى درجتين، كما ارتفعت نسبة الرطوبة التي تسببت في الإحساس بالحرارة، ووصلت في القاهرة الكبري نحو 34 درجة والمحسوسة وصلت لـ 36 درجة.

وتوقعت غانم، أن يسود طقس حار رطب خلال ساعات النهار على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، بالإضافة إلى محافظات شمال الصعيد، ويكون شديد الحرارة على شمال وجنوب الصعيد وعلى مناطق سيناء.

حالة الطقس حتى الجمعة المقبلة

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد أوضحت حالة الطقس خلال الفترة المقبلة حتى يوم الجمعة المقبل 16 سبتمبر الجاري، حيث يتوقع أن يسود طقس حار رطب نهار على القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية، ويكون شديد الحرارة على جنوب البلاد وجنوب سيناء، ومعتدل الحرارة رطب في ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى السواحل الشمالية وشمال الصعيد، ويكون مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتتوقع الأرصاد  أن تنشط الرياح على بعض المناطق، كما تظهر السحب المنخفضة على القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية، كما تتكاثف الشبورة المائية في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية من وإلى القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل ومدن القناة.

بيان الأرصاد بطقس الأيام المقبلة حتى الجمعة 16 أغسطس

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.