“ملوش تاب”.. التعليم ترد على تساؤلات طلبة المنازل بخصوص التابلت

حسم مصدر مسؤول داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدل حول من رسب من الطلاب في عامين متتاليين في مادة واحدة أو في عدة مواد بالثانوية، ليتسبب ذلك في تحويلهم إلى نظام منازل بشأن تسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023\2022.

تسليم التابلت لطلاب المنازل بالثانوية

حيث أكد المصدر على أنهم لن يتمكنوا من ملء الاستمارة قبل أن يسلموا جهاز التابلت إلى المدرسة لأنهم أصبحوا على نظام المنازل، وأوضح في تصريحات صحفية له، أن طلاب المنازل ليس لهم أجهزة في الثانوية العامة وبالتالي بعد رسوبهم عامين متتاليين وتحولهم لنظام المنازل، لا يحق لهم الاحتفاظ بالأجهزة.

كما أكد المصدر على أنه هناك مجموعة من التعليمات المشددة بكافة المدارس بأن يتواصلوا مع أولياء أمور طلاب المنازل من الراسبين حتى يسلموا أجهزة التابلت التي في حوزتهم إلى المدرسة.

تابلت الثانوية العامة

كما نبه المصدر المسؤول في تصريحات صحفية، على أنه لو كان هناك عيوب فنية، بأجهزة التابلت الخاصة بطلاب المنازل أو أنها ليست صالحة للاستخدام عند تسليمها إلى المدارس، سوف يتعين دفع مبلغ مالي نظير إعادة الجهاز إلى حالته الطبيعية على ولي الأمر، ليصبح كما كان عند تسليمه للطالب.

حقيقة إضافة مادة التربية الدينية للمجموع

في سياق منفصل، خلال الساعات القليلة الماضية، تداول النشطاء أنباء نسبتها إلى مصادر مسؤولة داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتحول مادة التربية الدينية إلى مادة أساسية تضاف للمجموع، بدءا من العام الدراسي الحالي، لطلبة الصف الرابع الابتدائي.

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنباء إضافة مادة التربية الدينية للمواد الأساسية المضافة للمجموع من الصف الرابع الابتدائي، حتى الصف الثالث الثانوي، مشيرة إلى أنها شائعات لا أساس لها من الصحة، وأن كافة ما يتم تداوله من منشورات بخصوص ذلك الشأن غير صحيحة على الإطلاق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.